الداخلية الكويتية: القبض على مصري مؤيد لداعش صدم سيارة تقل 5 أمريكيين

الداخلية الكويتية: القبض على مصري مؤيد لداعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:43 (GMT +0400).
الداخلية الكويتية: القبض على مصري مؤيد لداعش صدم سيارة تقل 5 أمريكيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، السبت، القبض على مصري متهم بتأييد "داعش"، وقالت إنه صدم سيارة تقل 5 أمريكيين عن عمدة وعثرت بحوزته على مواد يشتبه أنها متفجرة.

وأفاد بيان نشرته وزارة الداخلية، على موقعها الإلكتروني، أن "الأجهزة الأمنية المختصة ألقت القبض على المتهم إبراهيم سليمان من مواليد 1988 ويحمل الجنسية المصرية، إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها وهي مركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية بمركبة أخرى تقل 5 من الأمريكيين.. والذي تبين من التحقيقات الأولية أنه كان مفتعلاً من قبل المتهم".

وأضاف البيان أنه "بعد التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عثر بمركبة المتهم على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم، وحزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي".

وذكر بيان الوزارة أنه "لم تلحق أي إصابات بالأمريكيين من جراء الحادث، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية". وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية المختصة تعكف حالياً على التحقيق مع المتهم وإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادث والتوصل إلى جميع خيوطه وشركاء المتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة حيث الاختصاص".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الداخلية الكويتية: القبض على مصري مؤيد لداعش صدم سيارة تقل 5 أمريكيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}