عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء.. والتحالف العربي ينفي قصفها

عشرات القتلى في قصف على دار عزاء في صنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:09 (GMT +0400).
عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء.. والحوثيون يتهمون السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سقط مئات القتلى والجرحى اليمنيين في صنعاء، السبت، إثر قصف على مشاركين في عزاء والد وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان.

وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون، لـCNN، إن عدد القتل بلغ 155 شخصا. فيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بشن غارات جوية على دار العزاء ما أدى إلى تدميرها. ولم يتسن لـCNN التحقق من صحة الاتهام أو الحصول على رد من التحالف العربي.

ونقلت صحيفة "العرب" عن المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري نفيه شن طائرات التحالف أي غارات على دار العزاء، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".

في الوقت نفسه، قال الدكتور غازي إسماعيل القائم بأعمال وزارة الصحة، في الحكومة غير المعترف بها دوليا، في مؤتمر صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون، إن مستشفيات صنعاء "استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة".

من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في بيان، إن "العدوان مستمر في سفك الدماء بوحشية غير معهودة وتواطؤ دولي إلى حد المشاركة المباشرة بترك المجال لآل سعود أن يستكملوا بسلاحهم الأمريكي مشروعَ تحويل اليمن إلى دم وأشلاء"، وفق ما نقلته "سبأ نيوز".

وأضاف: "وهكذا كان لآل سعود أن يرتكبوا بدم بارد جريمة يندى لها جبين التأريخ، باستهدافهم اليوم عزاء آل الرويشان المقام في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ليتحول العزاء الاجتماعي إلى عزاء في موت ضمير المجتمع الدولي ويدفع نحو ما لا يحمد عقباه".

واختتم تصريحه بالقول: "الدم لا يجر إلا الدم، آملين من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا من ضرباتهم للعدو، مباركين بكل قوة عملية صرواح والتي طالت يوم أمس قيادات المرتزقة والعملاء، ونحن على يقين بأن السفاحين لن يكونوا بمنجى من عدالة السماء، وإن ظنوا أن يسلموا من عدالة الأرض فما ضاع حق بعده مطالب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء.. والتحالف العربي ينفي قصفها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}