لافروف يحذر أمريكا من "لعبة خطيرة جدا" في سوريا

لافروف يحذر أمريكا من "لعبة خطيرة جدا" بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:31 (GMT +0400).
لافروف يحذر أمريكا من "لعبة خطيرة جدا" في سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأحد، إن أي هجوم للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، على منشآت جيش الرئيس السوري بشار الأسد، سيمثل "انتهاكا فاضحا" للقانون الدولي.

واتهم لافروف، في حوار مع القناة الأولى الروسية، الولايات المتحدة بأنها "تتخذ خطوات عدوانية تجاه روسيا، تمس مصالحها الوطنية وأمنها القومي"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وقال لافروف: "وثّقنا تغيرات جذرية للأوضاع فيما يتعلق بكراهية روسيا العدوانية التي تأتي الآن في أساس السياسة الأمريكية تجاه روسيا"، وأضاف: "الحديث لا يدور عن معاداة روسيا خطابيا فقط، بل عن خطوات عدوانية، تمس حقيقة مصالحنا الوطنية وتهدد أمننا".

وحذر لافروف من أن أي ضربات على قواعد جيش الأسد سيكون "لعبة خطيرة". وقال: "وردت تسريبات عن إمكانية توجيه ضربات بالصواريخ المجنحة إلى سلاح الجو السوري... هذه ألعاب خطيرة جدا، نظرا لأن روسيا موجودة في سوريا بدعوة من الحكومة القانونية لهذا البلد، ولديها قاعدتين هناك، إحداهما جوية عسكرية في حميميم ونقطة للأسطول البحري العسكري في طرطوس، ولديها هناك آليات دفاع جوي لحماية مواقعنا".

وردا على طلب بالتعليق على ما إذا كانت هناك تغيرات جذرية طرأت على العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، قال: "أعتقد أن هذه حقيقة". وأضاف: "نحن أبدينا لقترة طويلة، ما يسميه الأمريكيون بـ(الصبر الاستراتيجي). تردي العلاقات من طرف الأمريكيين بدأ قبل أحداث أوكرانيا بكثير، ونحن تحدثنا عن ذلك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف يحذر أمريكا من لعبة خطيرة جدا في سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}