بعد تقارير روسية.. مصر: لن نسمح بقواعد أجنبية على أراضينا

مصر: لن نسمح بقواعد أجنبية على أراضينا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:39 (GMT +0400).
بعد تقارير روسية.. مصر: لن نسمح بقواعد أجنبية على أراضينا

صورة أرشيفية لعناصر بالجيش المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نفت السلطات المصرية، الاثنين، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام روسية حول محادثات بين موسكو والقاهرة حول إمكانية بناء قواعد عسكرية روسية على الأراضي المصرية.

أمريكا.. المصدر الأكبر للأسلحة بالعالمPlay Overlay

بالفيديو: أمريكا.. المصدر الأكبر للأسلحة بالعالم والسعودية تتصدر قائمة الزبائن 1:39

 

جاء ذلك وفقا لتصريح علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أدلى به لبوابة الأهرام ردا على تقرير لقناة روسيا اليوم حول مباحثات مصرية روسية لإنشاء قاعدة في سيدي براني.

ونقل موقع بوابة الأهرام على لسان مصدر عسكري في تصريحات خاصة قوله: "إن دولا كبري سعت من قبل إلى إنشاء قاعدة عسكرية علي الأراضي المصرية، وهو ما ترفضه القيادة السياسية كمبدأ، في إشارة إلي ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق سعيها إلي بناء قاعدة عسكرية في السواحل المصرية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تقارير روسية.. مصر: لن نسمح بقواعد أجنبية على أراضينا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}