"همس" مندوبي مصر وسوريا قبل التصويت بـUN يشعل تويتر

جدل "همس" مندوبي مصر وسوريا قبل التصويت بـUN

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:05 (GMT +0400).
"همس" مندوبي مصر وسوريا قبل التصويت بـUN يشعل تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، صورة ما قالوا إنه "همس" بين مندوب مصر بالأمم المتحدة، عمرو أبوالعطا مع نظيره السوري، بشار الجعفري قبل البدء بجلسة التصويت على مشروعي قرار أحدهما روسي والآخر فرنسي حول الملف السوري.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتعرض له مصر لانتقادات حادة من أوساط سياسية وإعلامية عربية بعد دعمها لمشروع القرار الروسي حول سوريا بعد أن صوتت لصالح مشروع القرار الفرنسي حول الملف ذاته.

ويذكر أن روسيا، استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الانسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل بتمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، إذ لم يحصل مشروع القرار الروسي سوى على تأييد 4 أصوات فقط.

وعلى وسم حمل اسم "مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي" علق عماد المديفر قائلا: "حتت صوت مالهوش قيمة أصلاً لا يقدم ولا يأخر أومال لو احتجنا السيسي بالشديد القوي حيعمل إيه؟! جزى الله الشدائد،" في حين علق مؤيد نور قائلا: "لا شك أن عقلاء الشعب المصري وأصحاب الرأي بُراء من هذا التوجه الحكومي ولا يمثل رأي الشارع المصري -على الأغلب."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"همس مندوبي مصر وسوريا قبل التصويت بـUN يشعل تويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}