ناصر العمر: عاشوراء فرح ولما لا يحزنون لمقتل علي؟

ناصر العمر:عاشوراء فرح ولماذا لا حزن على علي؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:16 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تساءل الداعية الإسلامي، ناصر العمر، عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، عن سبب تخصيص من وصفهم بـ"الرافضة" ليوم عاشوراء ليحزنوا فيه على مقتل الحسين بن علي ولم يخصصوا يوما للحزن على ابيه علي؟

جاء ذلك في مقطع فيديو نسره الداعية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "من أكثر من يقع في البدع في شهر محرم هم هؤلاء الرافضة، وسبحان الله اليوم وقفت في معنى أرجوا أن أكون قد وفقت فيه، فقلت لماذا الرافضة يجعلون يوم عاشوراء يوم مقتل الحسين رضي الله تعالى عنه وعن أبيه وعن والديه يوم حزن؟ فيقولون لأنه يوم مقتل الحسين."

وتابع العمر قائلا: "لماذا لم تجعلوا يوم مقتل علي يوم حزن؟ وهو أبوه، كما تفعلون في مقتل الحسين؟ هم يريدون مخالفة المسلمين بأي شيء ولا أقول هنا السنة فقط، لأن يوم مقتل علي لا يوافق أي شيء بالنسبة للمسلمين، ولأن يوم عاشوراء يوم شكر نعمة وفرح يعبر عنه بالصيام أرادوا يقلبونه إلى حزن.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناصر العمر: عاشوراء فرح ولما لا يحزنون لمقتل علي؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}