إعلامي سعودي: الابتزاز الدبلوماسي ليس من أخلاق الكبار

إعلامي سعودي: الابتزاز ليس من أخلاق الكبار

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:25 (GMT +0400).
إعلامي سعودي: الابتزاز الدبلوماسي ليس من أخلاق الكبار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السعودي محمد آل الشيخ، إنه أخطأ في اعتقاده بأن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، سيتمكن من انقاذ مصر، لافتا إلى موقف القاهرة في اجتماع مجلس الأمن حول سوريا.

 

جاء ذلك في تغريدة لآل الشيخ على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "كم كنت مخطئا حينما اعتقدت ان السيسي سينقذ مصر من الانهيار، الابتزاز من خلال المواقف الدبلوماسية الرخيصة ليست من اخلاق القادة الكبار."

وتابع قائلا: "نقدي للسيسي لا يعني اطلاقا انني مع جماعة الاخوان فانا ضد الاخوان لأنهم حركة سياسية اممية تسعى الى هدم وطني لإقامة دولة الامة على أنقاض الوطن."

ويذكر أن المتحدث باسم الخارجية المصري، أحمد أبوزيد برر تصويت مصر للمشروعين الروسي والفرنسي، قائلا: "عندما تقرر مصر التصويت لصالح مشروع من عدمه تنظر إلى مضمون هذا المشروع ومحتواه.. المشروعان المطروحان يحتويان على عناصر تنتسق مع الموقف المصري منذ البداية، المطالبة بوقف إطلاق النار والهدنة وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري الخاضع للحصار ومكافحة الإرهاب في سوريا وإطلاق العملية السياسية والمفاوضات،" وذلك في مداخلة هاتفية على قناة دريم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلامي سعودي: الابتزاز الدبلوماسي ليس من أخلاق الكبار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}