السعودية ترسل مزيداً من القوات إلى حدودها مع اليمن وسط دعوات صالح والحوثي للثأر

السعودية تعزز قواتها على الحدود مع اليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
السعودية ترسل مزيداً من القوات إلى حدودها مع اليمن وسط دعوات صالح والحوثي للثأر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أرسلت المملكة العربية السعودية مزيداً من قواتها إلى حدود المملكة مع اليمن، وذلك في ظل تصاعد حدة الصراع اليمني مجددا. ووسط دعوات من زعيم جماعة "أنصار الله" عبدالملك الحوثي، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى حمل السلاح والتوجه نحو الحدود للثأر من السعودية.

 واتهم الحوثي وصالح المملكة وحلفائها بقصف مجلس عزاء في صنعاء، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين. بينما نفى التحالف العربي الذي تقوده المملكة شن أي غارات، وقال التحالف إنه سيحقق في هذه القضية بمساعدة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن والولايات المتحدة.

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، الأحد، فيديو لوصول التعزيزات العسكرية، قائلة: "وصلت وحدات قتالية جديدة من قوات الحرس الوطني السعودي إلى نجران مدعومة بتجهيزات عسكرية متطورة بهدف المشاركة ودعم وتعزيز القوات على الشريط الحدودي"، وأضافت: "تشارك هذه القوات في عمليات تأمين واسعة والتصدي لعمليات التسلل والتدخل السريع والقتال في مختلف البيئات".

وقال مساعد قائد قوات الحرس الوطني اللواء فهد الدوسري: "وصلنا لتعزيز إخواننا في الحد الجنوبي، وسوف يكتمل باقي اللواء خلال أسبوعين أو ثلاثة". فيما قال العميد سويلم العنزي: "الوحدة جاهزة بكل آلياتها وأسلحتها ومعداتها، وعلى قدر المهمة، ومستعدون لمساندة أي مهمة تسند إلينا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية ترسل مزيداً من القوات إلى حدودها مع اليمن وسط دعوات صالح والحوثي للثأر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}