روسيا: نخطط لبناء قاعدة عسكرية بحرية دائمة في مدينة طرطوس السورية

روسيا: نعتزم بناء قاعدة بحرية دائمة بطرطوس

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 02:48 (GMT +0400).
روسيا نخطط لبناء قاعدة عسكرية بحرية دائمة في مدينة طرطوس السورية

صورة أرشيفية لعناصر بالبحرية الروسية أمام قطعة بحرية مضادة للغواصات

موسكو، روسيا (CNN)—أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، عن نيتها بناء قاعدة بحرية دائمة في مدينة طرطوس السورية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية.

شاهد.. هل دمر داعش قاعدة جوية روسية في سوريا؟Play Overlay

شاهد صور الأقمار الصناعية قبل وبعد.. هل دمر داعش قاعدة جوية روسية في سوريا؟ 0:10

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته الوكالة على لسان نائب وزير الدفاع الروسي، نيقولاي بانكوف، حيث قال في كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي: "ستكون لدينا قاعدة بحرية عسكرية دائمة في سوريا، لقد تم تحضير الوثاق اللازمة، وتخضع حاليا للبحث والموافقة بين الهيئات المعنية.. نأمل أننا سنطلب منكم قريبا تصديقها."

وذكرت الوكالة الروسية أن "ميناء طرطوس السوري قد بدأ في تقديم الخدمات اللوجستية للأسطول السوفيتي عام 1977، وذلك بعد توقيع الاتفاق بين البلدين في عام 1971، ويعتبر ميناء طرطوس النقطة الوحيدة للقوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط."

ويذكر أن تصريحات المسؤول الروسي تأتي بعد إعلان موسكو عن إرسالها لبطارية صواريخ S-300 مؤكدة على أنها دفاعية وتهدف إلى حماية القواعد الروسية، في خطوة وصفها خبراء عسكريون بأنها ستعقد أي خطط مستقبلية للولايات المتحدة الأمريكية لإقامة مناطق آمنة للمدنيين واللاجئين السوريين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"روسيا: نخطط لبناء قاعدة عسكرية بحرية دائمة في مدينة طرطوس السورية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}