التويجري للرئيس عبدالفتاح السيسي: أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!

التويجري للسيسي: أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:40 (GMT +0400).
خالد التويجري للرئيس عبدالفتاح السيسي: أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري، بشكل قاس تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا في مجلس الأمن، قائلا للرئيس عبدالفتاح السيسي: "أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"

وكتب التويجري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" ضمن وسم ‏‫"مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي:" أسف ما بعده أسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات. أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"

وكان عبدالله المعلمي، مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة، قد قال إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر "أمراً مؤلماً."

يشار الى أن روسيا، استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الانسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل في تمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، حيث أنه لم يحصل سوى على تأييد 4 أصوات فقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التويجري للرئيس عبدالفتاح السيسي: أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}