لأول مرة.. صاروخان من مناطق الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية.. والجماعة تنفي

صاروخان من أراض للحوثيين باتجاه بارجة أمريكية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
صاروخان من مناطق الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد ناطق باسم البحرية الأمريكية الأثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية كانت في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن في حادث هو الأول من نوعه بالنسبة للبحرية الأمريكية في المنطقة منذ اندلاع الصراع مع الحوثيين وتدخل قوات التحالف العربي، ويأتي بعد أيام على استهداف سفينة إماراتية.

وبحسب الناطق العسكري الأمريكي جيف ديفيس، فإن الصاروخين اللذين أطلقا باتجاه السفينة الحربية "يو أس أس ماسون" من منطقة تخضع للحوثيين سقطا في الماء ولم يصيبا هدفهما.

وأضاف ديفيس أن السفينة الحربية الأمريكية نفذت "إجراءات دفاعية على متن المركب" ولم تتعرض للأذى. في حين أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة كانت على بعد 22 كيلومترا من السواحل اليمنية في المياه الدولية الواقعة في أقصى جنوب البحر الأحمر وشمال مضيق باب المندب.

ولم يسبق للحوثيين التعرض مباشرة لسفينة حربية أمريكية منذ اندلاع النزاع في اليمن بعد سيطرتهم على صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014 وتدخل الحلف العربي بقيادة السعودية بمواجهتهم.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن استهداف الحوثيين للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن. 

من جانبها، أوردت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن مصدر عسكري لم تكشف هويته نفيه لاستهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية (الاسم المستخدم للمسلحين الحوثيين) لأي بارجة قبالة السواحل اليمنية، معتبرا أن الهدف من تلك التقارير هو "التغطية على الجريمة البشعة" باستهداف الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء، وفقا للوكالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لأول مرة.. صاروخان من مناطق الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية.. والجماعة تنفي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}