إعلامي مصري: السعودية لا تطيق موقفا مستقلا لمصر

عيسى: السعودية لا تطيق موقفا مستقلا لمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:58 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)— قال الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، إن المملكة العربية السعودية لا تطيق موقفا سياديا مستقلا لمصر، وتسعى لأن يكون موقف القاهرة متماشيا مع موقف الرياض على حد تعبيره.

جاء ذلك في برنامجه الذي يذاع على قناة القاهرة والناس حيث قال عيسى: "السعودية لا تطيق موقفا مستقلا وبالتأكيد موقفا قياديا لمصر، ما تريده هو أن الموقف أو القرار المصري يكون ملحقا للقرار السعودي وهذا ما نراه منذ 30 سنة أو أكثر."

وتابع عيسى قائلا: "رأينا كيف كانت مصر تتخلى عن دورها القيادي في الوطن العربي ورأينا مصر ترضى الدنية في عروبيتها، وكما تخلت مصر عن قيادتها الدينية وصارت تمشي مغمية العينيين منساقة القدميين خلف السلفية الوهابية وكيف اخترقت الوهابية العقل المصري.."

ويشار إلى أن تصريحات عيسى تأتي في الوقت الذي لا يزال فيه الجدل مستمرا حول تصويت مصر لمشروع القرار الروسي حول سوريا في جلسة مجلس الأمن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلامي مصري: السعودية لا تطيق موقفا مستقلا لمصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}