الحشد الشعبي يرد على أردوغان: سنعرف من الذي سيلزم حده

"الحشد" لأردوغان: سنعرف من الذي سيلزم حده

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:33 (GMT +0400).
الحشد الشعبي يرد على أردوغان: سنعرف من الذي سيلزم حده

صورة أرشيفية لعناصر بالحشد الشعبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد أحمد الأسدي، المتحدث باسم الحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل داعش إلى جانب القوات العراقية) على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الأخيرة التي انتقد فيها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والتي قال فيها: "لست ندا لي."

  مقاتلات تركية تقصف مواقع لحزب العمال شمال العراقPlay Overlay

بالفيديو.. مقاتلات تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق 0:33

وقال الأسدي في بيان نشره الحشد الشعبي: "سنترك للإعلام فضائه الواسع ليسبح فيه بروحية العراق وسنترك للدبلوماسية مجالها الواسع للتحرك فيه بصبر وعظمة العراق، وسيكون لنا نعن لنا رجال العراق وحشده وقواته الأمنية ردنا المزلزل الذي سيبين في الميدان حين تلتقي الرجال بالرجال.. حينها سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده، وإن إذا لمن يريد أن يجرب صولتنا لقريب."

ويذكر أن أردوغان خاطب العبادي في كلمة له الثلاثاء، قال فيها: "أنت لست ندّا لي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهمًا بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وأن تلزم حدك أولًا،" وفقا لما نقلته وكالة أنباء الاناضول التركية شبه الرسمية.

وتابع أردوغان قائلا: "طلب منّا شخصيًا (العبادي) إنشاء قاعدة بعشيقة في عهد (رئيس الوزراء السابق) السيد أحمد داود أوغلو، جميع هذه التفاصيل موجودة على تسجيلات مصورة، وسيتم بثها اليوم أو غدًا عبر جميع المحطات التلفزيونية. تم دخول بعشيقة على هذا الأساس. أما الآن فيقول: ’انسحبوا من هنا‘ إن جيش جمهورية التركية لم يفقد شكيمته لكي يأتمر بأمركم. سنستمر بفعل ما يلزم كما فعلنا في السابق".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحشد الشعبي يرد على أردوغان: سنعرف من الذي سيلزم حده","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}