مفتي الأسد يتسلم "درع العباس" من ميليشيا عراقية: هند وأبو سفيان لا يزالان بيننا

مفتي الأسد يتسلم درع العباس من ميليشيا عراقية

فيديو
آخر تحديث الثلاثاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:40 (GMT +0400).
مفتي الأسد يتسلم "درع العباس" من ميليشيا عراقية: هند وأبو سفيان لا يزالا بيننا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبادل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لمفتي سوريا بدر الدين حسون وهو يتسلم ما يسمى بـ "درع العباس" من قائد مليشيا عراقية تقاتل في سوريا.

ويظهر في التسجيل قائد ميليشيا أبو الفضل العباس، أوس الخفافي، وهو يسلم الدرع لمفتي سوريا، لأنه كشف صدره لـ "أعداء الإسلام" منذ زمن، على حد تعبيره.

وجاء في التسجيل قول قائد الميليشيا إن "ما يحدث في سوريا الآن، هو تكرار لأحداث عاشوراء من سبي وذبح وقتل أطفال الشيعة"، ليؤكد حسون كلامه قائلا إن "ما يحصل هو أن أحفاد الصحابية هند بن عتبة لازالوا موجودين اليوم."

يذكر أن هند بنت عتبة هي إحدى نساء العرب اللاتي كان لهن شهرة عالية قبل الإسلام وبعده، وخصوصا قصتها عن التمثيل بجثة عم النبي محمد، حمزة بن عبدالمطلب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفتي الأسد يتسلم درع العباس من ميليشيا عراقية: هند وأبو سفيان لا يزالان بيننا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}