مرجع شيعي إيراني يواصل هجومه: المطالبون بثأر الحسين لن يسكتوا عن السعودية

الشرق الأوسط
نشر
مرجع شيعي إيراني يواصل هجومه: المطالبون بثأر الحسين لن يسكتوا عن السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال المرجع الديني الشيعي الإيراني، عبدالله جوادي آملي، إن على من قال إنها "يطالبون بثأر الحسين" ألا يسكتوا على المملكة العربية السعودية، وذلك في كلمة له تزامنت مع فعاليات مراسم عاشوراء في البلاد، كما ترافقت مع تصريحات عسكرية إيرانية تزعم عدم قدرة السعودية على خوض مواجهة عسكرية مع طهران.

أكد أحد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة آية الله عبدالله جوادي آملي مساء أمس الثلاثاء في مراسم عزاء الامام الحسين عليه السلام على أن المجتمع الاسلامي يرتكز على العقلانية والتقوى والايمان معتبراً ان الطالب بثأر الامام الحسين (ع) لن يسكت على ظلم النظام السعودي.

وبحسب ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية فقد تطرق جوادي آملي إلى معاني "الثأر" في عاشوراء قائلا إن الحسين "هو ثأر الله" معتبراً أن من ليس مستعدا للفداء بنفسه ودمه "ليس من أتباع الحسين" قبل أن يعقّب بالقول إن على "الحكومة والنظام الإسلامي الذي يطلب بدم الإمام الشهيد (في إشارة إلى النظام الإيراني) أن يواجه ممارسات آل سعود الوحشية" على حد تعبيره.

وترافقت التصريحات الدينية مع أخرى عسكرية أطلقها مساعد رئيس هيئة الأركان العامة الايرانية، العميد مسعود جزائري، قال فيها إن السعودية "لا طاقة لها على مواجهة إيران بل إن حلفاءها عاجزون عن المواجهة أيضا" مضيفا: "السعودية ليست رقما او حجما في المنطقة للدخول في مواجهة عسكرية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.. والأمركيون يفتقدون لمثل هذه الطاقة والعزيمة" وفق قوله.

نشر