قنوات إيرانية تعرض أنشودة من مراسم عاشوراء تهاجم السعودية

منشد إيراني للسعودية: أعدتم كربلاء بصنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:35 (GMT +0400).
قنوات إيرانية تعرض أنشودة من مراسم عاشوراء تهاجم السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قام منشد إيراني يدعى ميثم مطيعي باطلاق انشودة جديدة ضد السعودية، بعد القصف الذي تعرض له دار عزاء في صنعاء وراح ضحيته مئات القتلى اليمنيين، والذي نفى التحالف العربي مسؤوليته عنه.

وقد نشرت "وكالة أنباء فارس" الإيرانية شبه الرسمية القصيدة على موقعها، كما عرضتها قناة "العالم" الحكومية الإيرانية تحت عنوان "انشودة جديدة للرادود ميثم مطيعي تدين جرائم آل سعود."

ويصف المنشد في قصيدته التي حملت عنوان "صبر ونصر" آل سعود بأنهم "تلاميذ اليهود" قائلا إن الشعب اليمني "حسينيٌّ ... فدائيُّ."

كما يتهم المملكة بأنها أعادت كربلاء في صنعاء، وبأنهم باسم المسلمين يقتلون أصل الدين، على حد قوله.

ويتابع المنشد هجومه، ويتهم السعودية بأنها أهدت القدس لاسرائيل.

يشار الى أن حدة الصراع اليمني ارتفعت مجددا، وقد أرسلت السعودية مزيداً من قواتها إلى الحدود مع اليمن، وسط دعوات من زعيم جماعة "أنصار الله" عبدالملك الحوثي، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى حمل السلاح والتوجه نحو الحدود للثأر من السعودية وذلك بالترافق مع تصاعد التوتر بين الرياض وطهران على خلفية ملفات المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قنوات إيرانية تعرض أنشودة من مراسم عاشوراء تهاجم السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}