يوسف الحسيني يثير عاصفة جدل وردود بتغريدة "رفع اليد" بين مصر والسعودية

الشرق الأوسط
نشر
يوسف الحسيني يثير عاصفة جدل وردود بتغريدة "رفع اليد" بين مصر والسعودية

القاهرة، مصر (CNN) -- أشعل الإعلامي المصري ومقدم برنامج "السادة المحترمون"، يوسف الحسيني، موقع "تويتر" بعد نشره لتغريدة جاءت ردًا على منتقدي موقف بلاده في مجلس الأمن، والذي دعم مشروع القرار الروسي حول سوريا بما أثار حفيظة الدبلوماسية السعودية.

وجاء هذا بعد الانتشار الواسع لوسم #مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي على تويتر حيث عبر البعض عن غضبهم اتجاه الموقف المصري، الذي يتعارض مع سياسة المملكة العربية السعودية وقطر. فنشر في سياقه رئيس الديوان الملكي السعودي سابقًا، خالد التويجري: "آسف ما بعده آسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات. أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"

ونشر الحسيني خبر CNN بالعربية على تويتر حول همس مندوبي مصر وسوريا قبل التصويت بالأمم المتحدة معلقًا: ده سر شد الودن؟! وهي مصر بتتشد ودنها!! إحنا لو رفعنا إدينا بس... الولد هيعيط لأبوه.

ولقي الحسيني موجة من الردود التي عبرت عن استياء الناس من تعليقه هذا، ومن الموقف المصري الذي دعم مشروع القرار الروسي.

فقال أحدهم (@alzaeem3223): انت مش قادر تسيطر على سينا لحد دلوقتى ..ازاى ترفع ايدك." وقال الكاتب الأسبوعي في عكاظ، عبد الرحمن الطريري (@aAltrairi): "بحسب منطقك هنشوف احنا لما شدينا الودن مين اللي هيعيط."

وقال (@ahmd1003): ترفع ايدك عن مين (....) لحم اكتافك من أموال السعودية والخليج لو السعودية رحلت العمالة إلى عندها راح تموت من الجوع يا طبال." غير أن عددا آخر من المغردين راقهم موقف الحسيني ودافعوا عنه بينهم ‏@emadayoub الذي قال: "ما يميز الشعب المصري هو الجدعنه والوقوف في الأزمات والناكر الجميل خسيس ..أحكي يا تاريخ وقولنا عن الي كانوا قبلنا."

في حين قالت @dede_egypt : "مصر أكبر من أنها ترد على من يهينها فالتاريخ كفيل للرد والحاضر أيضا كفيل لقطع الألسن" بينما شكر "@qutaibasport201  " الحسيني على تغريدته.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر