حملة "إلغاء العمرة" تثير ضجة واسعة بمصر.. ومغردون: تريدون حرمانهم أجر الآخرة؟

حملة مصرية لإلغاء العمرة لمدة عام تثير ضجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:40 (GMT +0400).
حملة "الغاء العمرة" بمصر تثير ضجة واسعة.. ومغردون: تريدون حرمانهم أجر الآخرة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في ظل توتر العلاقات بين مصر والسعودية خاصة عبر وسائل الإعلام، أثار إعلان صحيفة محلية مصرية عن حملة لإلغاء العمرة عاما وترشيد الحج السياحي لمن أدى الفريضة، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحملة، أطلقتها صحيفة "اليوم السابع" ورئيس تحريرها خالد صلاح، وقالت الصحيفة إن الهدف هو توفير أكثر من 6 مليارات دولار في وقت تحتاج فيه مصر إلى إجراءات اقتصادية حاسمة لوقف مسلسل الهدر ولتوفير الميزانيات الخاصة بالمشاريع الأولى بالرعاية، على حد تعبيرها.

وأضافت الصحيفة أن هذه الدعوة تأتي في اتجاه التفكير من خارج الصندوق لمعاونة الحكومة على التصدي للأولويات الملحة وحتى لا تتعرض للابتزاز أو الضغط من أي طرف خارجي.

من جهته، دعا الصحفي خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، المصريين للمشاركة في أفكار تساعدها على "ألا تركع لأحد"، قائلاً:

الحملة أثارت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر وسم "#مليارات_العمره_على_هوى_مصر" بشكل واسع، وفما يلي بعض التغريدات التي وردت ضمنه.

من جهة أخرى، قال علي غنيم، عضو الاتحاد العام للغرف السياحية، إن اتحاد الغرف السياحية، طالب شركات السياحة بمقاطعة رحلات العمرة لمدة عام واحد، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام بفلوس"، الذي يعرض على فضائية "العاصمة الأولى."

يذكر أن هذه الأحداث تأتي بعد تصويت القاهرة في مجلس الأمن لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا، ووقف شركة "أرامكو" السعودية، شحنة البترول الخاصة بالقاهرة لشهر أكتوبر.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حملة إلغاء العمرة تثير ضجة واسعة بمصر.. ومغردون: تريدون حرمانهم أجر الآخرة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}