نيويورك تايمز: ترامب تحرش بامرأتين... ومحاموه يلوحون برفع قضايا

تقرير: ترامب تحرش بامرأتين... ومحاموه يهددون

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:23 (GMT +0400).
نيويورك تايمز: ترامب تحرش بامرأتين... ومحاموه يلوحون برفع قضايا

الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- صرحت امرأتان لصحيفة "ذا نيويورك تايمز"، في تقرير نشر الأربعاء، بأنهما تعرضتا للتحرش من قِبل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن الحالة الأولى تعود لريتشل كروكس، التي تعرضت لحادثة تحرش عام 2005، في حين تتعلق الحادثة الثانية بجيسيكا ليدز، وتعود إلى ثلاثة عقود مضت، حيث قام ترامب إما بتقبيلهما أو بلمسهما في أماكن مختلفة دون موافقتهما. وجاءت هذه التصريحات بعد نفي ترامب تقبيله أو لمسه للنساء دون إذنهن، في المناظرة الرئاسية الأمريكية الثانية.

ولم تتأكد CNN بشكل مستقل من بيان "ذا نيويورك تايمز" بعد.

وأنكرت حملة ترامب الادعاءات مشيرة إلى دوافعها السياسية. وقال متحدث باسم المرشح، جيسن ميلر: "لا يعقل بأن أحد أهم رجال الأعمال، والذي يملك سجلًا قويًا لتمكين المرأة في شركاته، سيقوم بتلك الادعاءات التي ظهرت بعد مرور عشرات السنين عليها، وخلال الشهر الأخير من الحملة الرئاسية."

يذكر أن كلا المرأتين لم تتقدما بشكوى قضائية ضد ترامب حينها.

وبحسب ما قاله مصدران رفيعا المستوى في الحملة الرئاسية لـ CNNMoney، فإن محاميي ترامب يحضرون لرفع دعاوي قضائية ضد التايمز. كما أكد مصدر آخر بأن الحملة تحضر أيضًا لرفع دعوى ضد صحيفة "ذا بالم بيتش بوست" التي نشرت تقريرًا آخرًا حول الموضوع.

وقال رئيس تحرير التايمز، دين باكي، لـ CNNMoney: "من الواضح أن هذه القصة تقع ضمن الإطار الصحفي لخدمة العامة، كما أنها تناقش قضايا ظهرت منذ انتشار تسجيل ترامب وتعليقاته عليه،" حيث جاء تقرير التايمز بعد انتشار تسجيل لترامب، حصلت عليه "الواشنطن بوست"، الجمعة، لمحادثة جنسية عنيفة له عن النساء.

وقالت مديرة اتصالات حملة هيلاري كلينتون الرئاسية، جينيفر بالميري: "هذه التقارير تظهر بأن ترامب كان يكذب على منصة المناظرة، وبأن سلوكه الذي ظهر في التسجيل كان أكثر من مجرد كلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نيويورك تايمز: ترامب تحرش بامرأتين... ومحاموه يلوحون برفع قضايا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}