رئيس وزراء العراق الأسبق: لماذا لا تمارس روسيا دورا مع العرب حول سوريا؟

علاوي: لا نفهم دور روسيا مع العرب بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:37 (GMT +0400).
رئيس وزراء العراق الأسبق: نستغرب موقف روسيا من العرب حول سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عبّر رئيس الوزراء العراقي الأسبق، إياد علاوي، عن استغرابه من موقف روسيا مع الدول العربية حول الملف السوري بشكل خاص وبالقضايا العربية الملحة بشكل عام.

 

جاء ذلك في تدوينة لعلاوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "استقرار الوضع في سوريا يساعد على تحقيق الاستقرار في العراق وفي الدول العربية والمنطقة اجمع. فنستغرب بشدة موقف روسيا الاتحادية من القضايا العربية الملحة، في الوقت الذي يؤكد التاريخ من ان روسيا بشكلها كالاتحاد السوفياتي سابقاً او روسيا الاتحادية حالياً اختارت دائما الايجابية والصداقة بالوقوف مع الدول العربية منذ خمسينات القرن الماضي."

وتابع قائلا: "لا نفهم لماذا لا تمارس روسيا دوراً يؤدي الى تحقيق رغبات الشعب السوري الكريم والحفاظ على المؤسسات السورية لكيلا تحصل حالة انفلات، كما ونهيب بالقادة العرب الى المبادرة فوراً لوضع خارطة طريق واضحة ومحددة تراعي فيها حالة الشعب السوري البطل الشقيق، وطرحها على المجتمع الدولي في مجلس الامن وحين ذاك يحدد العرب موقفهم من هو معهم ومن هو مع خراب المنطقة ودمارها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء العراق الأسبق: لماذا لا تمارس روسيا دورا مع العرب حول سوريا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}