إيران: تركيا وأغلب دول الخليج سبب تردي أوضاع المنطقة

إيران: تركيا ودول الخليج سبب تردي وضع المنطقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:43 (GMT +0400).
إيران: تركيا وأغلب دول الخليج سبب تردي أوضاع المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهمت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، تركيا وأغلب دول مجلس التعاون الخليجي، بأنهم السبب في تردي الأوضاع في المنطقة واتساع نطاق انعدام الأمن والحروب والإرهاب.  

وتعليقا على البيان المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، الخميس الماضي، الذي انتقد تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة، اعتبرت الخارجية الإيرانية، في بيان، أن "التدخل اللامسؤول لهذه الدول في شؤون سائر الدول أدى إلى اتساع نطاق انعدام الأمن والحروب والإرهاب وانتهاك سيادة الدول المجاورة لها"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وأضافت الخارجية الإيرانية أن "تردي الأوضاع في سوريا واليمن والبحرين والعراق وليبيا جاء نتيجة تدخل أغلب الدول التي اجتمعت في الرياض، وتحاول تبرير سياساتها الفاشلة باتهام الآخرين". وتابعت: "ولذلك فان هذه الدول ليست في موقع يؤهلها لتنصح الآخرين بعدم التدخل في شؤون المنطقة".

وأفاد بيان الخارجية الإيرانية بأنه "رغم ما تطلقه هذه الدول من دعوات لبناء علاقات مع سائر دول العالم وفقا لميثاق الأمم المتحدة والمعايير الدولية، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا ترى أي صدق في هذه الدعوات وتعتقد أن البيان الصادر عن اجتماع الرياض مشحونا بالتهم والأكاذيب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران: تركيا وأغلب دول الخليج سبب تردي أوضاع المنطقة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}