البرادعي يحذر من "حريق لا يبقي ولا يذر"

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذر محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق لشؤون العلاقات الخارجية، مما وصفه بـ"حريق لا يبقي ولا يذر" وذلك في تغريدة تأتي بعد حادثة مقتل جنود مصريين في سيناء، الجمعة.

 

وقال البرادعي في تغريدته: " رحم الله كل نفس ذهبت لخالقها. هل من عاقل يخرجنا من ظلام الكراهية والعنف المتبادل الى نور التسامح والعيش المشترك، درءا لحريق لا يبقى ولا يذر؟"

وأثارت هذه التغريدة انتقادات في الشارع المصري، حيث رد الإعلامي، أسامة كمال على البرادعي قائلا في برنامجه الذي يعرض على قناة القاهرة والناس: "الدكتور محمد البرادعي ينعي على تويتر الشهداء وفقا لما وصفه موقع فيتو.. أنا مش عارف كيف فهم ذلك كنعي للجيش؟ ولماذا فهم من أن كل نفس ذاهبة لخالقها بأنهم أولادنا الذين استشهدوا ضحية الإرهاب؟"

وتابع كمال قائلا: "ولادنا صحيح أنفسهم ذهبت لخالقها ولكن الإرهابي الذي قتل نفسه هو أيضا ستذهب روحه إلى خالقها ولا تذهب إلى ميدان الأوبرا.. الدكتور البرادعي يساوي بين الاثنين.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر