مصدر لـCNN: داعش يسمح لمقاتليه المصابين في الموصل بالرحيل إلى الرقة

داعش يسمح لمقاتليه المصابين في الموصل بالرحيل

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:11 (GMT +0400).
2:44

مراسل CNN، نيك باتون والش، يقف على مشارف الموصل ويتحدث مع مقاتلي المقاومة في مكالمة هاتفية سرية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مصدر من داخل مدينة الموصل العراقية، لـCNN، إن تنظيم "داعش"، أخبر مقاتليه المصابين بأنه يمكنهم الرحيل إلى مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه السلطات العراقية لعملية تحرير الموصل من قبضة التنظيم.

وأضاف المصدر أن شبكة الأنفاق التي يبنيها "داعش" تنمو بشكل كبير، وبينها أنفاق كبيرة تسمح بتحرك دراجات نارية، وتمتد من ضواحي المدينة إلى الحمدانية. وتابع المصدر أن "داعش" أفرج عن بعض المحتجزين الذين اعتقلهم بتهم بسيطة مثل عدم إطلاق اللحية أو التدخين أو ارتداء ملابس غير مسموح بها.

وأفاد شهود عيان داخل الموصل بأنهم شاهدوا 6 حافلات ممتلئة بعناصر "داعش" تغادر الموصل، صباح السبت، وبينهم نساء وأطفال. وأضاف الشهود أنه في وقت لاحق أعدم داعش 14 من عناصره كانوا يحاولون الهرب مع أسرهم من الموصل. وأشار الشهود إلى أنهم يعتقدون أن الأشخاص الذين جرى إعدامهم ربما هم من كانوا على متن الحافلات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: داعش يسمح لمقاتليه المصابين في الموصل بالرحيل إلى الرقة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}