عمرو الليثي يغيب بعد فيديو "خريج التوك توك".. لكن ما الأسباب؟

أسباب غياب الليثي بعد فيديو "خريج التوك توك"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:48 (GMT +0400).
عمرو الليثي يغيب بعد فيديو "خريج التوك توك".. لكن ما الأسباب؟

القاهرة، مصر (CNN) -- جدل كبير شهدته الساحة الإعلامية المصرية حول مصير المذيع في قناة الحياة، عمرو الليثي، وبرنامجه "واحد من الناس" بعد الضجة الكبيرة التي أثارها ظهور أحد سائقي مركبات "التوك توك" وانتقاده للأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، فبعد بيان من القناة حول توقف البرنامج لعطلة الليثي السنوية، عاد الإعلامي ليؤكد نيته الخضوع لعلاج طبي.

وقال الليثي إنه حصل على إجازة سنوية لمدة 3 أسابيع من قناة "الحياة،" نافيًا وقف برنامجه، وتابع في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" إن للبرنامج "دور تنموي وليس له هدف سياسي، وما حدث من سائق التوك توك شكوى عادية جدا مثل أي مواطنين آخرين" معتبرا أن وسائل التواصل الاجتماعي "ضخمت الموضوع دون سبب حقيقي" على حد قوله.

شاهد: "خريج التوك توك" يزلزل مواقع التواصل.. مصر بالتلفزيون "فيينا" وبالشارع "بنت عم الصومال"

واعتبر الليثي، الذي عادت إدارة القناة لاحقا وحذفت المقطع الخاص به، إن قصة رجل التوك توك "صنفها الناس تصنيفًا سياسيًا، ليس له علاقة بالموضوع". أما صحيفة "الشروق" التي تحدث بدورها إلى الليثي فذكرت أن إجازته سببها نيته الخضوع لـ"جراحة عاجلة" في الغدة الدرقية، وهو أمر لم يذكره في اتصاله مع "المصري اليوم."

وكان قناة "الحياة" قد أصدرت قبل تصريحات الليثي بيانا مقتضبا، نقلته "بوابة الأهرام" الرسمية المصرية، نفت فيه توقف البرنامج بسبب الفقرة الخاصة بالسائق، وأكدت بالمقابل أن الليثي "بدأ إجازته السنوية".

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي حفلت مؤخرا بالحديث حول تصريحات سائق التوك توك، واعتبر البعض أنه يعبر عن انتقادات حقيقية للحكومة في فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بينما رأى البعض أن للسائق خلفيات سياسية، مشككين في كونه عيّنة عشوائية من المواطنين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمرو الليثي يغيب بعد فيديو خريج التوك توك.. لكن ما الأسباب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}