القوات العراقية يتأهب لاستعادة الموصل... ومنشورات تنذر السكان

القوات العراقية تتأهب ومنشورات لسكان الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 02:20 (GMT +0400).
القوات العراقية يتأهب لاستعادة الموصل... ومنشورات تنذر السكان

بغداد، العراق (CNN) -- ألقت القوات الجوية العراقية آلاف المنشورات فوق مدينة الموصل، القابعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" منذ حزيران/يونيو 2014، مساء السبت، استعدادًا للهجوم عليها.

وحذرت القوات العراقية في المنشورات السكان، وطلبت منهم الابتعاد عن مناطق معينة من المدينة وتفادي المواقع التابعة لداعش. كما طلبت منهم البقاء في منازلهم وإغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام، وأرفقت رقمًا هاتفيًا يمكن للسكان الاتصال به للتبليغ عن أي نشاطات لداعش في المنطقة.

وأصدرت قيادة العمليات المشتركة العراقية بيانًا قالت فيه إن المنشورات ستُطلع السكان على "آخر المستجدات والانتصارات".

وجاء في أحد العناوين اقتباس للرئيس العراقي حيدر العبادي، خص فيه سكان الموصل بالتحديد وقال: "حان وقت الانتصار". وذُكِر عنوان آخر أن القوات العراقية مستعدة لتحرير الموصل و"استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة".

ويسيطر تنظيم داعش على الموصل منذ حوالي عامين، كما أنه يفرض حصارًا شديدًا على المدينة ويحظر أطباق الأقمار الاصطناعية، مما يحد سكان المنطقة من الاطلاع على ما يجري من حولهم

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القوات العراقية يتأهب لاستعادة الموصل... ومنشورات تنذر السكان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}