الحشد الشعبي: لن نخرق مبادئ حقوق الإنسان في الموصل

الشرق الأوسط
نشر
الحشد الشعبي: لن نخرق مبادئ حقوق الإنسان في الموصل
02:44
ماذا يفعل داعش بالموصل في تجهيزه للمعركة القادمة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت قوات الحشد الشعبي الشيعية، الأحد، أنها "لن تخرق مبادئ حقوق الإنسان"، في عملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وذلك في ظل تحذيرات تركية وسعودية من تكرار ما وصفوه بـ"انتهاكات" قوات الحشد ضد السنة في المناطق التي سبق تحريرها من قبضة "داعش".

وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، إن "الهيئة العليا للحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية ملتزمة بالخطط العسكرية الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء) حيدر العبادي في عمليات تحرير الموصل من العصابات الإرهابية"، وفقا لما نقله موقع الحشد الشعبي.

وأضاف الأسدي: "هيئة الحشد لن تخرق مبادئ حقوق الإنسان في عمليات التحرير لمدينة الموصل وتحرير عوائلها من داعش". وتابع: "سنلتزم كما هو عهدنا بالخطط والتوجيهات الصادرة من القائد العام وسنزف مجتمعين بشرى النصر لكل العراقيين قريبا".

وأشار إلى اجتماع بعض قادة الحشد الشعبي، السبت، مع العبادي، وقال: "اجتماعنا مع رئيس الوزراء وخرجنا بنقاط مثمرة"، وأضاف: "عاهدنا العبادي أننا سنبذل أقصى جهدنا لتكون المعركة كما يريد ويتمنى كل العراقيين الذين يريدون الخلاص من آفة داعش".

نشر