أمير الكويت يصدر مرسوماً بحل البرلمان بسبب الظروف الإقليمية

الشرق الأوسط
نشر
أمير الكويت يصدر مرسوماً بحل البرلمان بسبب الظروف الإقليمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد، مرسوماً بحل مجلس الأمة الكويتي (البرلمان).

ورفع رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح مشروع مرسوم بحل مجلس الأمة وفقا للمادة 107 من الدستور، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وجاء في نص المرسوم أن القرار جاء "نظرا للظروف الإقليمية الدقيقة وما استجد منها من تطورات وما تقتضيه التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة من ضرورة مواجهتها بقدر ما تحمله من مخاطر ومحاذير الأمر الذي يفرض العودة إلى الشعب مصدر السلطات لاختيار ممثليه للتعبير عن توجهاته وتطلعاته والمساهمة في مواجهة تلك التحديات".

وكان رئيس البرلمان الكويتي مرزوق علي الغانم قال، مساء السبت، في لقاء على قناة "الراي" الكويتية إن مجلس الأمة الحالي ساهم "بفرض حالة الاستقرار السياسي في البلاد" في ظل ما شهدته من ظروف داخلية وأوضاع إقليمية استثنائية.

وفي رد على سؤال بشأن موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة وحل مجلس الأمة، أكد الغانم أن "حل مجلس الأمة من عدمه هو قرار يعود لسمو أمير البلاد فهو صاحب الحل والعقد في هذا الموضوع" مضيفا أن "أمير البلاد هو صاحب الحق في حل المجلس وفقا للدستور، وبحكمته ورؤيته سيحدد الأفضل للشعب الكويتي والمصلحة العامة".

نشر