الحشد: 9 آلاف سُنّي سيشاركون بمعركة الموصل

الحشد: 9 آلاف سُنّي سيشاركون بمعركة الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:35 (GMT +0400).
الحشد: 9 آلاف سُنّي سيشاركون بمعركة الموصل

صورة أرشيفية لمقاتلين بالحشد الشعبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أحمد الأسدي، المتحدث باشم الحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد داعش) إن تسعة آلاف مقاتل من القبائل السنية في العراق سيشاركون في معركة استعادة الموصل ضمن صفوف الحشد.

CNN ترافق القوات العراقية خلال الاستعداد لمعركة الموصلPlay Overlay

CNN ترافق القوات العراقية خلال الاستعداد لمعركة الموصل 2:42

وأضاف الأسدي وفقا لما نشره الموقع الرسمي للحشد الشعبي: "قوات الحشد الشعبي بانتظار انطلاق ساعة الصفر للمشاركة في معركة تحرير الموصل ضمن المحاور التي حددت لها حسب الخطة الموضوعة من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقيادة العمليات المشتركة."

وتابع الأسدي قائلا: "هناك نحو خمسة آلاف مقاتل من أبناء الاقليات في الحشد الشعبي من مسيح وتركمان وأيزيديين،" مشيرا إلى ان "طلائع الحشد العشائري والحشد المحلي من ابناء مدينة الموصل ستكون اولى قطاعات الحشد التي ستشارك بتحرير الموصل."

ويشار إلى أن تصريحات الأسدي تأتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التركية العراقية توترا وتبادلا للاتهامات بين أنقرة وبغداد حول القوات التركية الموجودة على الأرض العراقية حيث تؤكد أنقرة على أنها دخلت بطلب من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في حين ينفي الأخير هذه الأنباء. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الحشد: 9 آلاف سُنّي سيشاركون بمعركة الموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}