قيادة البشمرغة تكشف تفاصيل مشاركة قواتها في معركة تحرير الموصل.. والعبادي: دقت ساعة التحرر من داعش

الشرق الأوسط
نشر
قيادة البشمرغة تكشف تفاصيل مشاركة قواتها في معركة تحرير الموصل.. والعبادي: دقت ساعة التحرر من داعش

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نشرت قيادة البشمرغة الكردية تفاصيل مشاركة قواتها في معركة تحرير الموصل بالعراق من سيطرة تنظيم "داعش"، التي بدأت في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وأعلنت القيادة: "عند قرابة الساعة السادسة صباحاً من الاثنين، انطلاق عملية واسعة النطاق منسقة من قبل قوات البيشمرغة في الخازر، شرق الموصل، مع القوات العراقية من القيارة، جنوب الموصل، كخطوة أولى لتخليص محافظة نينوى من إرهابيي داعش."

وأضافت القيادة أن العملية في الخازر تشمل ما يصل إلى أربعة آلاف من قوات البشمرغة في ثلاث جبهات لتحرير القرى القريبة المحتلة كجزء من اتفاق بين إقليم كردستان والحكومة العراقية. وقصفت طائرات التحالف الدولي الحربية مواقعاً تابعة للتنظيم منذ الأحد وستستمر في تقديم الدعم الجوي طوال المعركة."

اقرأ.. التحالف الأمريكي: جميع القوات البرية بالموصل عراقية

ومن جانبه، كان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن في وقت مبكر من صباح الاثنين، انطلاق معركة تحرير الموصل آخر معاقل التنظيم في العراق من "داعش"، مؤكدا أن "الانتصار وتحرير كامل المدن بات ملك اليد."

وقال العبادي: "دقت ساعة الانتصار وبدأت عمليات تحرير الموصل.. لتحرير (الشعب العراقي) من إرهاب وبطش داعش،" مضيفا: "إن شاء الله قريبا سنحتفل في أرض الموصل بتحريرها، ولنعيش مرة أخرى بجميع أديانا وطوائفنا أحبة ومتكافئين ومتعاونين نقف جميعا للاقتصاص من جرائم داعش وإعادة بناء المحافظة."

رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل.

Posted by Haider Al-Abadi on Sunday, October 16, 2016
نشر