زيارة علي مملوك الى مصر تثير تويتر.. ومغردون: ابتزاز للسعودية .. "الرز" أو بشار!

ضجة بعد زيارة علي مملوك لمصر:ابتزاز للسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:08 (GMT +0400).
زيارة علي مملوك الى مصر تثير تويتر.. ومغردون: ابتزاز للسعودية .. "الرز" أو بشار!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت زيارة اللواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، أحد أهم أذرع الاستخبارات التابعة للنظام السوري، إلى القاهرة ضجة واسعة على مواقع التواصل، خاصة أنها تأتي في وقت تشهد فيه علاقة مصر مع بعض دول الخليج توتراً بسبب الموقف من الأزمة السورية.

وجاءت زيارة مملوك هذا الأسبوع بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يوما واحدا بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية، حيث التقى فيها اللواء خالد فوزي نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر وكبار المسؤولين الأمنيين.

وأشارت الوكالة الى أنه تم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

وعلى تويتر، عبّر العديد من النشطاء عن استغرابهم من هذه الزيارة، وفيما يلي بعض التعليقات:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زيارة علي مملوك الى مصر تثير تويتر.. ومغردون: ابتزاز للسعودية .. الرز أو بشار!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}