العبادي: عملية تحرير الموصل تسير حسب الخطة.. وسنحقق النصر

العبادي: عملية تحرير الموصل تسير حسب الخطة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:42 (GMT +0400).
0:44

يظهر هذا الفيديو جانباً من المعارك الشرسة التي تخوضها القوات الكردية العراقية قرب مدينة الموصل من أجل استعادة السيطرة على المدينة، آخر معاقل تنظيم داعش في العراق.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، القطعات العسكرية لجهاز مكافحة الارهاب وقوات الرد السريع قرب جبهة الموصل، وذلك في الوقت الذي تخوض فيه قوات بلاده معركة لتحرير المدينة من قبضة تنظيم "داعش".

وقال العبادي إن "خطة تحرير الموصل تسير بشكل جيد وبحسب ما مخطط لها"، مضيفا: "معنويات قواتنا البطلة مرتفعة وهناك وحدة بالموقف الوطني العراقي لم نشهده سابقا"، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الوزراء العراقية.

واعتبر العبادي أن "جهاز مكافحة الإرهاب يعد أقوى التشكيلات في المنطقة وقد خاض معارك مهمة وحقق انتصارات باهرة وهو يمثل العراق بجميع مكوناته"، وأضاف أن "معركة الموصل معركة أساسية مع الإرهاب ومن الواجب اليقظة والحذر لأن الإرهاب كما متوقع سيلجأ إلى أساليب أخرى".

وأكد العبادي أن "معركة تحرير الموصل معركة عراقية"، وقال: "سنحقق الانتصار فيها ونرفع العلم العراقي في الموصل"، وأشاد بالمقاتلين العراقيين، قائلا إن "العالم كله ينظر إليكم ويراقبكم ويشيد بكم وببطولاتكم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي: عملية تحرير الموصل تسير حسب الخطة.. وسنحقق النصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}