إعدام أمير سعودي بعد أمر ملكي عقابا على جريمة قتل.. ومغردون يدشنون وسم: "سلمان الحزم يأمر بقصاص الأمير"

إعدام أمير سعودي بأمر ملكي عقابا لجريمة قتل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:39 (GMT +0400).
إعدام أمير سعودي بعد أمر ملكي عقابا على جريمة قتل.. ومغردون يدشنون وسم: "سلمان الحزم يأمر بقصاص الأمير"

صورة أرشيفية لأحد عناصر الشرطة السعودية، ولا صلة مباشرة لها بالخبر المرفق أدناه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفذت السلطات السعودية حكم القتل قصاصًا بحق الأمير السعودي، تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، الثلاثاء، بعد إدانته بارتكاب جريمة قتل عقب إطلاقه النار على السعودي عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد إثر مشاجرة جماعية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، واس، أن سلطات الأمن قبضت على الجاني وأحالته إلى المحكمة العامة بعد التحقيق معه واتهامه بارتكاب جريمته.  وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا، بعد ثبوت ما نُسب إلى الجاني وسط "تأييد محكمة الاستئناف والمحكمة العليا."

وبحسب البيان، صدر أمر ملكي سعودي "بإنفاذ ما تقرر شرعًا" بحق تركي بن سعود الكبير. ونفّذ الحكم في مدينة الرياض، الثلاثاء، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2016.

وأكدت وزارة الداخلية في البيان ذاته على "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم." كما حذرت الداخلية من الإقبال على ارتكاب مثل تلك الجرائم، التي سيعاقب عليها الجناة بـ "العقاب الشرعي."

وتداول بعض مستخدمي موقع "تويتر" وسم "سلمان_الحزم_يأمر_بقصاص_الأمير" بما فيهم مدير المكتب الخاص لولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بدر العساكر، الذي نشر بيان الداخلية على توتير عبر وكالة الأنباء السعودية.

وقال الأمير خالد بن سعود الكبير في تغريدة مثبّتة: " الحمد لله على كل حال، اللهم اجعل إقامة حد القصاص على الابن تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير كفارةً له واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة."  ونشر رجل الأعمال والأكاديمي، د. خالد آل سعود: " هذا شرع الله تعالى، وهذا نهج دولتنا المباركة. رحم الله القاتل، ورحم الله المقتول."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعدام أمير سعودي بعد أمر ملكي عقابا على جريمة قتل.. ومغردون يدشنون وسم: سلمان الحزم يأمر بقصاص الأمير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}