إصابة سعودي وابنته إثر قذيفة من اليمن.. والمملكة تتهم الحوثيين بانتهاك الهدنة أكثر من 40 مرة

الشرق الأوسط
نشر
إصابة سعودي وابنته إثر قذيفة من اليمن.. والمملكة تتهم الحوثيين بانتهاك الهدنة أكثر من 40 مرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية نتج عنه إصابة مواطن وابنته، وذلك بعد ساعات قليلة من سريان الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة وبدأت منتصف ليل الأربعاء- الخميس.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بجازان يحيى القحطاني: "في تمام الساعة 11:00 من صباح الخميس، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الحرث مما نتج عنها إصابة مواطن وابنته حيث تم نقلهم إلى المستشفى"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال قائد مجموعة لواء الملك خالد الرابع اللواء أحمد عسيري، لقناة "الإخبارية" السعودية، إن "اختراق الهدنة في الشريط الحدودي كان بعد إعلانها بـ 23 دقيقة". فيما أعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن وقوع "أكثر من 43 حالة خرق لاتفاق وقف إطلاق النار".

وأضافت لجان المراقبة أن "هذه الخروقات كانت على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن وتحديداً في منطقتي نجران وجازان وذلك باستخدام أسلحة متنوعة تمثلت في إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين"، وفقا لما نقلته "واس".

في الوقت نفسه، أعلنت قوات التحالف أنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مؤكدة أنها ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، مع تطبيقها لسياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات.

نشر