اليونيسف: 1.7 مليون طفل سوري خارج المدارس ومن يذهب يخاطر بحياته

اليونيسف: 1.7 مليون طفل سوري خارج المدارس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:02 (GMT +0400).
اليونيسف: 1.7 مليون طفل سوري خارج المدارس ومن يذهب يخاطر بحياته

صورة أرشيفية لفصل دراسي في حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، أو ما يُعرف بـ"يونيسف،" إن أطفال سوريا يخاطرون بأرواحهم للعودة إلى المدارس، لافتة إلى أن 1.7 مليون طفل هم خارج المدارس في سوريا.

طفلة بمخيم الزعتريPlay Overlay

الحرب السورية بعيون طفلة في السادسة 2:03

 

جاء ذلك في بيان لليونيسف وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "مع بدء العام الدراسي في سوريا، لا يزال أكثر من 1.7 مليون طفل خارج المدرسة، و1.3 مليون طفل آخرين معرّضون لخطر التّسرّب، وفقا لبيانات جديدة حول وضع التّعليم."

وأضاف البيان: "واحدة من بين ثلاث مدارس في انحاء سوريا الّتي مزّقتها الحرب غير صالحة للاستخدام، إمّا بسبب الأضرار الّتي تعرّضت لها أو دمارها الكامل، أو بسبب استخدامها لأغراض أخرى مثل إيواء النّازحين من مناطق أخرى أو لأغراض عسكريّة. تعرّضت المدارس لأكثر من أربعة آلاف اعتداء منذ بداية الحرب عام 2011."

ونقل البيان على لسان، هناء سنجر ممثّلة اليونيسف في سوريا، قولها: "يخاطر الأطفال في سوريا بحياتهم من أجل الذّهاب إلى المدرسة. في الأسبوعين الأخيرين، لاقى تسعة أطفال من تلاميذ المدارس -كان اصغرهم في الخامسة من العمر- حتفهم في اعتدائين منفصلين طالا المدارس او المناطق القريبة منها."

ويشار إلى أن بيان اليونيسف يأتي بعد دخول "الهدنة الإنسانية" في حلب السورية، والتي أعلنتها روسيا، قيد التنفيذ، الخميس، والتي هدفها السماح للمعارضة والمدنيين مغادرة القسم الذي تسيطر عليها المعارضة في المدينة. وأعلن الجيش السوري التابع للرئيس، بشار الأسد، إن الهدنة ستستمر لمدة ثلاثة أيام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليونيسف: 1.7 مليون طفل سوري خارج المدارس ومن يذهب يخاطر بحياته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}