أردوغان: قوات "درع الفرات" ستصل إلى "الباب" في ريف حلب.. ونحترم الحدود رغم الغصة في قلوبنا

أردوغان: قوات "درع الفرات" ستصل إلى "الباب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:07 (GMT +0400).
أردوغان: قوات "درع الفرات" ستصل إلى "الباب" في ريف حلب.. ونحترم الحدود رغم الغصة في قلوبنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أن القوات المدعومة من قبل بلاده في إطار عملية "درع الفرات"، ستسيطر على بلدة الباب، في ريف حلب، من أجل إنشاء منطقة خالية من الإرهاب.

وقال أردوغان أن "بعض الجهات تطلب من تركيا عدم السيطرة على بلدة الباب، إلا أن قوات المعارضة السورية المدعومة تركيا عاقدة العزم على السيطرة على البلدة، من أجل إنشاء منطقة خالية من الإرهاب هناك".

وأضاف: "نحن نحترم الحدود السياسية الموجودة رغم الغصة التي في قلوبنا. ليس لدينا أدنى مشكلة مع سيادة أي دولة من دول الجوار. همنا الأول هو حماية إخواننا وتراثنا". وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وتابع أن "تراث الحضارة الإسلامية المهم في سوريا كحلب، التي كانت تضمن نفائس المكاتب والمدارس التاريخية، تحولت ركاما، بعد أن ضُربت بلا رحمة ولا هوادة. وكذلك هو الحال في العراق مثل كركوك والموصل".

وأعرب أردوغان عن استعداد بلاده للتحرك نحو الرقة، معقل تنظيم "داعش" في سوريا لكنه اشترط عدم مشاركة منظمات كردية وصفها بـ"الإرهابية"، قائلا: "إذا كانت قوات التحالف الدولي مستعدة للتحرك معنا سنقوم بما يجب ضد داعش في الرقة أيضا، لكن دون مشاركة تنظيم (ب ي د) و(ي ب ك)، لا نريد تنظيمات إرهابية معنا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: قوات درع الفرات ستصل إلى الباب في ريف حلب.. ونحترم الحدود رغم الغصة في قلوبنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}