إحالة مذيعة بالتلفزيون المصري للتحقيق بسبب وصفها مرسي بـ"السيد الرئيس"

الشرق الأوسط
نشر
إحالة مذيعة بالتلفزيون المصري للتحقيق بسبب وصفها مرسي بـ"السيد الرئيس"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث وصف المذيعة في التلفزيون المصري منى شكر الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بـ"السيد الرئيس" أثناء قراءة خبر يتعلق بتأييد حبسه 20 عاما، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما ذكرت مواقع محلية مصرية، فقد أحال التلفزيون المصري شكر، إلى التحقيق بالشؤون القانونية، وذلك فور انتهاء نشرة أخبار الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، بعد أن "خرجت عن النص الخاص" بالخبر.

من جهتها، عبّرت منى شكر عن اندهاشها من ردود الأفعال الصادمة على مواقع التواصل مشيرة في حديث إلى صحيفة "اليوم السابع" أن ما حدث مجرد خطأ غير مقصود، موضحة أنها عندما أدركت خطأها على الهواء، عادت وقالت "المعزول" واستمرت فى قراءة الأخبار.

كما استنكرت حملات الهجوم عليها واتهامها بانتماءات سياسية معادية وقالت: "قولتها غصب عنى... والجميع يعرف انتماءاتي السياسية ويسأل عني رؤسائي."

يذكر أن محكمة النقض كانت قد أيدت حكم محكمة جنايات القاهرة في القضية بالسجن المشدد لمرسي والعضويين القياديين عصام العريان ومحمد البلتاجي ومدير مكتب الرئاسة في عهد الإخوان أحمد عبدالعاطي ونائب رئيس ديوان الرئاسة أسعد شيخة، وأصبح الحكم نهائيا ولا يجوز الطعن عليه بأي طريقة أخرى.

نشر