مسؤولون أكراد يتهمون العرب بكركوك بمساعدة داعش

مسؤولون يتهمون العرب بكركوك بمساعدة داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:42 (GMT +0400).
مسؤولون أكراد يتهمون العرب بكركوك بمساعدة داعش

عناصر بالقوات الكردية يعتقلون عددا من المشتبه بدعمهم لداعش في كركوك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اتهم مسؤولون أكراد، السكان العرب وبعض النازحين بمساعدة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في الهجوم الذي شهدته كركوك الخميس الماضي.

كيف يهرب العراقيون من داعش قبل معركة الحويجة؟Play Overlay

كيف يهرب العراقيون من داعش قبل معركة الحويجة؟ 2:43

 

وقال خطاب عمر، رئيس الشرطة في المدينة إن الميليشيات (داعش) على الأغلب تمكنت من التغلغل بين النازحين البالغ عددهم 600 ألفا والمنتشرين حول المدينة، في حين قال مسؤول آخر بالشرطة المحلية إنه يتوقع المزيد من الهجمات لأن 30 في المائة من العرب هناك يدعمون تنظيم داعش عوضا عن الحكومة أو السلطات الكردية.

ويذكر أن نجم الدين كريم، محافظ كركوك قال: "كانت لدينا معرفة مسبقة بأن هجوما كهذا من الممكن أن يحصل، وكنا نتحضر له، ولكن التوقيت لم يكن معلوما بالضبط."

ويذكر أن 60 عنصرا بداعش قتلوا في هذا الهجوم وفقا لمحافظ كركوك، مؤكدا على أن الوضع الآن مستقر في المدينة حيث قتل أغلب منفذي الهجوم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤولون أكراد يتهمون العرب بكركوك بمساعدة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}