حظر تجول في الرطبة واشتباكات عنيفة بين داعش والقوات العراقية

اشتباكات بين القوات العراقية وداعش في الرطبة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:55 (GMT +0400).
حظر تجول في الرطبة واشتباكات بين داعش والقوات العراقية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مسؤولون أمنيون في محافظة الأنبار، الأحد، عن وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية وعناصر من تنظيم "داعش" في مناطق متفرقة بمدينة الرطبة، التي أعلن الجيش العراقي تحريرها من قبضة التنظيم في مايو/ أيار الماضي.

وقال مسؤولون أمنيون بالمحافظة، لـCNN، إن القوات العراقية قتلت 16 شخصا على الأقل من عناصر "داعش"، بينما سقط 5 قتلى من صفوف القوات العراقية في الاشتباكات. وقررت السلطات فرض حظر التجول، حتى إشعار آخر، في الرطبة التي تقع غرب محافظة الأنبار.

وكان تنظيم "داعش" قد شن هجوما مشابها على مدينة كركوك، الجمعة الماضية، ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش العراقي وعناصر التنظيم مما أسفر عن مقتل 60 من داعش و50 شخصا أغلبهم من القوات العراقية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشن فيه القوات العراقية، المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، عملية عسكرية كبرى لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل بمحافظة نينوي التي تعد آخر معقل للتنظيم في العراق. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"حظر تجول في الرطبة واشتباكات عنيفة بين داعش والقوات العراقية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}