القوات الكردية تصل بعشيقة وتقترب من الموصل

القوات الكردية تصل بعشيقة وتقترب من الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:16 (GMT +0400).
القوات الكردية تصل بعشيقة وتقترب من الموصل

أربيل، العراق (CNN)-- أعلنت قوات البشمرغة الكردية العراقية، الأحد، أنها حققت مزيدا من التقدم نحو شرق وشمال شرق الموصل، بدعم من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وأصبحت على بعد حوالي 8 كيلومترات من ضواحي الموصل.

وقال قائد القوات الكردية الخاصة عزيز ويسي: "نحن ننتصر وننفذ الخطة"، مضيفا أنه قد تمكنت مجموعتان من القوات من اللقاء بعد محاصرة مدينة بعشيقة التي تبعد 8 كيلومترات شرق الموصل. ورصد فريق لـCNN تصاعد دخان كثيف وغبار من المدينة بعد قصف مكثف.

وأفاد بيان للقيادة العامة للقوات الكردية أن البشمرغة حققت الهدف الأولي من عملية كبرى قرب بعشيقة شمال شرق الموصل، وحاصرت 8 قرى في المنطقة تبلغ مساحتها حوالي 100 كيلومتر مربع. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القوات الكردية تصل بعشيقة وتقترب من الموصل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}