الجيش العراقي يصد هجوما لداعش بالرطبة ويبسط سيطرته على الحمدانية

الشرق الأوسط
نشر
الجيش العراقي يصد هجوما لداعش بالرطبة ويبسط سيطرته على الحمدانية
صورة أرشيفية لقوات عراقية في الرطبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال اللواء بالجيش العراقي، رياض جلال، إن القوات العراقية تمكنت من بسط سيطرتها بالكامل على بلدة الحمدانية ذات الأغلبة المسيحية بعد دخولها، السبت، وفقا لما نقله تلفزيون العراقية الرسمي على لسانه.

02:58
تعرف إلى مطهري القرى من متفجرات داعش.. الأحياء منهم والضحايا

 

وفي سياق متصل، قالت قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي، الأحد، إنها تمكنت من صد هجوم شنه مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" استهدف منطقة الرطبة في محافظة الأنبار.

جاء ذلك في بيان للقيادة العراقية ذكرت فيه أن "ثلاث عربات محملة بالمتفجرات تابعة لداعش تم تفجيرها إلى جانب سيارتين أخريين تحمل أسلحة اوتوماتيكية، الأمر الذي أدى إلى مقتل العديد من المهاجمين."

وقالت وكالة أعماق التي تعتبر الجناح الإعلامي لتنظيم داعش أن مقاتلي التنظيم شنوا هجوما على المدينة من عدة محاور، في حين يقول محللون إن التنظيم يحاول تشتيت القوات العراقية عن معركة الموصل عبر مهاجمة مناطق أخرى مثل كركوك التي شهدت هجوما، الخميس.

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تجري فيه القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية) بالإضافة إلى قوات البشمرغة وإسناد من التحالف الدولي، عمليات عسكرية واسعة لاستعادة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية والتي تعتبر معقل داعش في العراق.

نشر