سفير ليبيا السابق بالإمارات لـCNN: الموصل عقدة سرطانية مهمة لداعش

دبلوماسي ليبي سابق يبين لـCNN أهمية الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:38 (GMT +0400).
سفير ليبيا السابق بالإمارات لـCNN: الموصل عقدة سرطانية مهمة لداعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عارف النايض، سفير ليبيا السابق في الإمارات العربية المتحدة، إن الموصل تعتبر نقطة في غاية الأهمية بالنسبة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

تعرف إلى مطهري القرى من متفجرات داعش.. الأحياء منهم والضحاياPlay Overlay

تعرف إلى مطهري القرى من متفجرات داعش.. الأحياء منهم والضحايا 2:58

 

جاء ذلك في مقابلة حصرية أجراها مع الزميلة بيكي اندرسون لـCNN بتاريخ الـ18 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وكان على رأس عمله كسفير، حيث قال: "كما تنتشر عقد السرطان في الجسد كله ينتشر داعش في المنطقة بأكملها وفي العالم كله حقيقة، والموصل بالتأكيد عقدة مهمة بل هي عقدة رئيسية لهذا السرطان ولكن هناك أيضا عقد أخرى."

وتابع السفير الليبي السابق قائلا: "كما يقاتل الشعب العراقي الشجاع هذه الفوضى يقوم كذلك الشعب الليبي الفتي والشجاع من مصراته ومناطق أخرى يقاتلون داعش في سرت وهم على وشك التخلص من هذه الفوضى."

ويشار إلى أن تصريحات النايض تأتي في الوقت الذي تقوم فيه القوات العراقية والحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية) بالإضافة إلى قوات البشمرغة وبإسناد من التحالف الدولي هجوما واسعا لاستعادة الموصل ثاني أكبر كبرى المدن العراقية ومعقل تنظيم داعش في العراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سفير ليبيا السابق بالإمارات لـCNN: الموصل عقدة سرطانية مهمة لداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}