قيادي ديمقراطي لترامب: معركة الموصل ليس كارثة.. أين خطتك السرية؟

قيادي ديمقراطي لترامب: معركة الموصل ليس كارثة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 06:44 (GMT +0400).
قيادي ديمقراطي لترامب: معركة الموصل ليس كارثة.. أين خطتك السرية؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رد عضو الكونغرس البارز عن الحزب الديمقراطي، آدم شيف، على اتهامات أوردها المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، حول العملية العسكرية الجاري في الموصل وصف فيها المواجهات بأنها تتجه نحو "كارثة كاملة". ورد النائب الأمريكي بالسخرية من مواقف ترامب الذي اتهمه بأنه يرى العالم وكأنه يدور من حوله.

تعرف إلى مطهري القرى من متفجرات داعش.. الأحياء منهم والضحاياPlay Overlay

تعرف إلى مطهري القرى من متفجرات داعش.. الأحياء منهم والضحايا 2:58

 

وكان ترامب قد غرد عبر حسابه على موقع تويتر بالقول: "المعركة الجارية لاستعادة الموصل من داعش تحولت إلى كارثة كاملة، لقد أعطيناهم مهلة أشهر للتحضر. أمريكا تبدو بمظهر غبي. انتخبوا ترامب لنتمكن من الفوز مجددا."

بالمقابل، رد عضو الكونغرس آدم شيف، عضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب وأبرز قيادات الحزب الديمقراطي، بالقول لـCNN بسخرية: "من المستبعد أن تكون المعلومات التي أدلى بها ترامب صحيحة، ولكن لا شك أن خطته السرية التي لا يعرف أحد عنها شيئا كانت أفضل مما يجري على الأرض لمجرد أنه هو من قال لنا ذلك."

واستطرد النائب الأمريكي بالقول: "معركة الموصل ستكون صعبة دون شك، والجميع كان يدرك ذلك من البداية، لكن من الواضح أن سيطرة القوات العراقية على الموصل ستكون أمرا محتوما وسيشكل ذلك ضربة قاسية لتنظيم داعش. هناك بالتأكيد خسائر وتنظيم داعش يتخذ من بعض المدنيين دروعا بشرية لكن التقدم مستمر."

وأضاف: "نحن نعمل لحل الخلافات بين الأتراك والأكراد والعراقيين من أجل مواصلة مواجهة هذا التحدي ومعالجة الأمور الأهم والمتعلقة بكيفية إدارة مدينة كبرى مثل الموصل وتجنب تكرار الوقوع في المشاكل التي أدت في البداية لظهور داعش."

وحول اتهامات ترامب لأوباما بأنه المهندس الفعلي لعملية الموصل سعيا منه لتحقيق إنجاز ما قبل الانتخابات الرئاسية رد شيف بالقول: "هذا تصريح مستهجن، ولكنه غير مستغرب على ترامب الذي يفترض أن العالم كله يدور من حوله. هل الحكومة العراقية تآمرت أيضا لصالح الرئيس أوباما؟ أنا لا أعتقد أن هناك بالفعل هذا النوع من الالتزام تجاه البيت الأبيض في بغداد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادي ديمقراطي لترامب: معركة الموصل ليس كارثة.. أين خطتك السرية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}