العبادي ينفي صحة دخول "مئات عناصر داعش" الرطبة.. والحشد الشعبي: سنقهر داعش في الموصل كما فعلنا في الفلوجة

العبادي ينفي صحة دخول مئات عناصر داعش الرطبة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:45 (GMT +0400).
1:39

تستمر العملية العسكرية لاستعادة السيطرة الكاملة على مدينة الموصل من داعش ولكن ماهي الاستراتيجيات العسكرية المستخدمة في كلا الجانبين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، صحة التقارير التي تُفيد بدخول "المئات" من عناصر تنظيم "داعش" مدينة الرطبة التي تقع غرب محافظة الأنبار، وذلك في تصريحات صحفية له، الثلاثاء.

وقال العبادي إن: "تصريحات بعض السياسيين التي تحدثوا فيها عن دخول مئات الدواعش للرطبة وتمكنهم من إسقاط القضاء بعد طرد القوات الأمنية عارية عن الصحة وسرقة للانتصارات المتحققة،" مشيراً إلى أن "عدد عناصر داعش كان 50 عنصرا ودخلوا بعدة مناطق من القضاء."

وأضاف العبادي: "حقيقة ما تعرض له قضاء الرطبة هو دخول عناصر بتنظيم داعش الإجرامي من أحد المحاور الضعيفة التي تفتقر لوجود القوات الأمنية،"، وأن "القطعات العسكرية المشتركة توجهت إلى هناك وتمكنت من بسط الأمن في القضاء بعد تعزيز وجودها في المحور المذكور."

ومن جانبه، قال القيادي في الحشد الشعبي، هادي العامري، إن "معركة تحرير مدينة الموصل تسير وفق ما هو مخطط له.. والقوات الأمنية تحقق انتصارات كبيرة في مختلف المحاور،" مضيفا أن "قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية سيحققون نصرا كبيرا في مدينة الموصل وسيندحر داعش ويقهر بشكل نهائي كما تم قهره في الفلوجة،" حسبما نقل مكتب الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي ينفي صحة دخول مئات عناصر داعش الرطبة.. والحشد الشعبي: سنقهر داعش في الموصل كما فعلنا في الفلوجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}