إسرائيل تستدعي سفيرها في اليونسكو بسبب "الحرم القدسي"

إسرائيل تستدعي سفيرها في اليونسكو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:41 (GMT +0400).
إسرائيل تستدعي سفيرها في اليونسكو بسبب "الحرم القدسي"

القدس (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، عن استدعاء سفير إسرائيل في منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو)، بعد تبني لجنة التراث بالمنظمة لقرار قالت إسرائيل إنه ينكر علاقة اليهودية بأكثر مكان مقدس في مدينة القدس.

وقدم مشروع القرار الكويت ولبنان وتونس وهو يذكر الموقع المقدس باسمه الإسلامي الحرم القدسي الشريف دون الإشارة إلى "جبل الهيكل" وهي التسمية التي يطلقها اليهود على الموقع. وجاء ذلك بعد قرار آخر مشابه مرره المجلس التنفيذي لليونسكو في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأعلنت إسرائيل على أثره وقف تعاونها مع اليونسكو.

وأفاد بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه "‏على خلفية استمرار مسرح العبث في اليونسكو، قرر رئيس الوزراء نتنياهو، إعادة سفيرنا لدى المنظمة إلى إسرائيل من أجل إجراء مشاورات، كما سيتم النظر في اتخاذ خطوات أخرى حيال اليونسكو".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل تستدعي سفيرها في اليونسكو بسبب الحرم القدسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}