الحوثي: ممارسات النظام السعودي امتداد للحركة "النفاقية"

الحوثي يتهم النظام السعودي بممارسة "النفاق"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:23 (GMT +0400).
الحوثي: ممارسات النظام السعودي امتداد للحركة "النفاقية"

صورة أرشيفية لقصف مجلس عزاء في صنعاء في 8 أكتوبر 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية عبدالملك الحوثي أن ما يقوم به النظام السعودي بشكل مباشر وعبر أدواته في العالم الإسلامي "ما هو إلا امتداد في مضمونه وممارساته وأصله وشكله وفرعه للحركة النفاقية في العصر الإسلامي كله، ولكنه اليوم بشكل أكبر وبأموال اكبر وإمكانيات أكبر"، على حد قوله.

وأضاف زعيم الحوثيين، في كلمة بمناسبة ذكرى مقتل الإمام زيد بن علي بن الحسين، أن "النشاط الذي يمارسه النظام السعودي نفاقي يبدأ بشكل نشاط دعوي وخيري، كتب ومدارس وتمر وفلوس وبأسلوب لطيف وودي حتى يتمكن من اختراق البلدان فينحوا منحى آخر يحول نشاطه الذي ألبسه لباس دعوي إلى نشاط يعبأ جماهيره التي استقطبها بذلك الفكر فيحوله إلى إنسان متوحش"، وفق ما نقله موقع "أنصار الله".

وتابع: "حينما تعطي أمريكا الضوء الأخضر للنظام السعودي أن أثيروا الفتن في البلد الفلاني فإن النظام السعودي بسرعة يقوم بإصدار الفتوى وبعدها التحرك في الميدان، فإذا بالبلد يلتهب بالفتن والأخطار والمشاكل فيمزق نسيجه الاجتماعي ويدمر ويهلك الحرث والنسل"، مؤكدا أن "بعض الدول التي لا يزال فيها نسبة من الهدوء لا تزال معرضة للخطر بالقدر الذي تعرضت له اليمن وسوريا والعراق وبلدان أخرى".

واتهم الحوثي النظام السعودي بـ"العدوان" على بلاده وارتكاب "جرائم" ضد المدنيين، وقال إن النظام السعودي: "يرتكب جريمة مثل جريمة الصالة الكبرى ثم يحاول إنكارها، يتعاطى بكل وقاحة واستهتار وخسة ودناءة، بما هو أهله من الدناءة وينطلق مرتزقته وعملاؤه بكل خسة ودناءة ليشهدوا زوراً وليقولوا بهتانا وباطلاً متعمداً بأن من فعل ذلك ليس النظام السعودي وليس من فعل الطائرات".

وأضاف: "ثم لا يلبث أن يعترف بعد كل ذلك الكذب والزيف والجحود ويحاول أن يلقى باللائمة على أولئك العملاء الحقيرين الذين حقروا أنفسهم بخدمته فيصمتون بعد أن شهدوا شهادة الزور"، وتابع: "الجريمة كانت فضيحة وكان إنكارها فضيحة والاعتراف فضيحة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحوثي: ممارسات النظام السعودي امتداد للحركة النفاقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}