أردوغان: سنتقدم إلى الباب ومنبج ثم الرقة

أردوغان: سنتقدم إلى الباب ومنبج ثم الرقة

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:16 (GMT +0400).
أردوغان: سنتقدم إلى الباب ومنبج ثم الرقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، رغبة بلاده في التوجه جنوبا نحو مدينة الباب بمحافظة حلب شمال سوريا، ثم إلى منبج بريف حلب وبعدها مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش" في سوريا، وذلك في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأتها تركيا في أغسطس/ آب الماضي بالتعاون مع قوات سورية معارضة لتحرير مدينة جرابلس السورية.

وقال أردوغان: "سيترك داعش الباب أيضا، ومن ثم سنتوجه إلى منبج ومدينة الرقة"، وأضاف: "في الأمس تحدثت هاتفيا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وقلت له إننا سنتخذ خطوات في هذا الإطار". وتابع: "قلت له دعنا نحرر الرقة من داعش سويا ولا حاجة لاستخدام الميليشيات الكردية"، التي تحظى بعضها بدعم الولايات المتحدة بينما تصفنها تركيا كتنظيمات إرهابية.

وأكد الرئيس التركي على أهمية تجفيف موارد الإرهاب في مصادرها، وقال: "لن نقف مكتوفي الأيدي حيال أي خطر يهدد وجودنا". وأضاف أن بلاده ستواصل مكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) وأذرعها وأعضائها داخل وخارج البلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: سنتقدم إلى الباب ومنبج ثم الرقة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}