ضجة حول سخرية وزير سعودي سابق من "ثلاجة السيسي".. وخلفان: أمضيت 20 سنة بلا ثلاجة

خلفان مدافعا عن السيسي: قضيت 20 سنة بلا ثلاجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:04 (GMT +0400).
ضجة حول سخرية وزير سعودي سابق من "ثلاجة السيسي".. وخلفان: أمضيت 20 سنة بلا ثلاجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت تصريحات أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، الذي تولى سابقا مسؤولية وزارتي الحج والثقافة والإعلام السعودية، عن ثلاجة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مدني يوجه كلمته للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، خلال حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، الخميس، ولكنه أخطأ وقال الباجي قايد السيسي، مستدركا: "السبسي آسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

وانتشر مقطع فيديو لمدني بشكل واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، وتصدر وسم "اياد_متني"، موقع "تويتر" في مصر، في تلاعب ساخر باسم الوزير السعودي يحمل نوعا من الإساءة باللهجة المصر العامية، كما انتشر معه وسم " #لا_لاهانه_السعوديه_للسيسي".

وتباينت التغريدات بين هجوم ودفاع عن السيسي ومدني، كما أعادت إلى الواجهة حالة توتر العلاقات التي ظهرت علانية بين المصريين والسعودية منذ تصويت القاهرة لصالح مشروع قرار روسي حول سوريا في مجلس الأمن وانتقاد الرياض للموقف المصري.

بالفيديو: الوقائع المعلنة في 90 ثانية.. ماذا حدث بين مصر والسعودية؟

من جانبه، دافع نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، في سلسلة تغريدات، عن الرئيس المصري، قائلا: "سخر الساخرون من الرئيس السيسي عندما قال إن ثلاجته لعشر سنوات ليس فيها إلا الماء... الفقر ليس عيبا... أمضيت عشرين سنة ليس عندي ثلاجة في البيت".

وأضاف: "ثلاجة السيسي هي تعبير عن الأحوال التي يعانيها الشعب المصري من قبل حكم السيسي. ولتحسين الوضع قال السيسي: علينا أن نعتمد على أنفسنا"، موجها له التحية. وتابع خلفان أن "مصر السيسي ستخرج من المأزق المعمول لها بإصرار السيسي وعزيمة شعبه وتآزر الآخرين معه".

كما وجه خلفان انتقادات لجماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم، قائلا: "الله يعين المصريين كل إخونجي وتابع إخونجي ومستغل إخونجي يكيد لمصر....هتعدي مصر رغم المحاولات العابثة بأمنها". وأضاف: "مصر أشبه بشاحنة قديمة قائدها لا يستطيع قيادتها بسرعة سيارات السباق في ساحات الملاعب". وتابع: " بعض الناس فهمها قليل... مصر يا جماعة 7000 عام كدولة... قفوا أمام هذا التاريخ واستعرضوه ستجدونها دولة عظيمة بكل مقاييس العظمة".

وكان السيسي قد قال، في المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي انعقد في شرم الشيخ: "أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتى كان فيها ميه بس ومحدش سمع صوتى.. أنا من أسرة غنية جداً وآسف إنى بقول كدا على نفسى لكن بقولكم على عزة وعفة النفس".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضجة حول سخرية وزير سعودي سابق من ثلاجة السيسي.. وخلفان: أمضيت 20 سنة بلا ثلاجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}