إيران تدعو السعودية والإمارات إلى "عدم التذرع" بالأماكن المقدسة بعد محاولة "استهداف مكة"

إيران عن محاولة استهداف مكة: أمر مثير للسخرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:55 (GMT +0400).
إيران تدعو السعودية والإمارات إلى "عدم التذرع" بالأماكن المقدسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شنت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، هجوما حادا على المملكة العربية السعودية والإمارات، ردا على اتهام وزيري خارجية البلدين لطهران بدعم الحوثيين، وذلك بعد إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية باعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون على بعد 65 كيلومترا من مكة.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "جماعة الحوثي صالح المدعومة من إيران لم تراعي إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الاسلام وقبلة المسلمين حول العالم". فيما قال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، في تغريدة على تويتر، إن "النظام الايراني يدعم جماعة ارهابية تطلق صواريخها على مكة المكرمة ... هل هذا النظام إسلامي كما يدعي؟".

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن "الزعم بشن هجوم صاروخي يمني على مكة المكرمة أمر مثير للسخرية أصلا"، وفق ما نقلته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف قاسمي: "ننصح السلطات الإماراتية والسعودية بعدم تحويل الأماكن الاسلامية المتبركة والمقدسة إلى ذريعة لأغراضهم السياسية الحقيرة وعدم اللجوء إلى مثل هذا التهويل المتسم بالنفاق والمثير للفرقة والخطير للتغطية على إخفاقاتهم وهزائمهم"، على حد تعبيره.

وأضاف: "تدين الشعب اليمني وحرصه على الأماكن الإسلامية المقدسة هو أكثر من الوهابيين والسلاطين الذين اعتمدوا على أمريكا والكيان الصهيوني لحماية عروشهم بدلا من التعويل على الأمة الاسلامية، واليمنيون يحافظون ويحمون حرمة الحرمين الشريفين أكثر من المعتدين وقتلة الأطفال". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تدعو السعودية والإمارات إلى عدم التذرع بالأماكن المقدسة بعد محاولة استهداف مكة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}