إلى أين وجه الحوثي صاروخه؟ جدة أم مكة؟

إلى أين وجه الحوثي صاروخه؟ جدة أم مكة؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 02:47 (GMT +0400).
إلى أين وجه الحوثي صاروخه؟ جدة أم مكة؟

صورة أرشيفية لاطلاق صاروخ بتدريبات عسكرية بالأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت جماعة الحوثي في اليمن، مساء الخميس، عن استهدافها لمطار جدة في المملكة العربية السعودية بصاروخ باليستي من طارز "بركان-1" وهو الأمر الذي نفته الرياض مؤكدة اعتراض الصاروخ دون اضرار.

بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم Play Overlay

بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم 1:42

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها المدارة من قبل الحوثي: "أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ باليستي على مطار عبد العزيز بجدة.. وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي نوع بركان 1 مطار عبد العزيز بجدة.. وأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا دمار وخسائر كبيرة في المطار."

على الصعيد الآخر نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية البيان الصادر عن قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، والذي جاء فيه: "اليوم الخميس 26 / 10 / 1438هـ الموافق 27 / 10 / 2016م، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (2100) من مساء هذا اليوم من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة، وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد.. وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق.. والله الموفق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إلى أين وجه الحوثي صاروخه؟ جدة أم مكة؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}