الجبير وعبدالله بن زايد يهاجمان الحوثي وإيران بعد محاولة "استهداف مكة"

الجبير وبن زايد ينددان بمحاولة "استهداف مكة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:37 (GMT +0400).
الجبير وعبدالله بن زايد يهاجمان الحوثي وإيران بعد محاولة "استهداف مكة"

صورة أرشيفية تظهر عادل الجبير (يمين) والشيخ عبدالله بن زايد (يسار)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هاجم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، جماعة الحوثي بالإضافة إلى الموالين للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، بعد قيام القوات بالمملكة باعتراض صاروخ قالت إنه كان يستهدف مكة.

 

جاء ذلك في تغريدة للجبير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قال فيها: "جماعة الحوثي صالح المدعومة من إيران لم تراعي إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الاسلام وقبلة المسلمين حول العالم."

 

من جهته قال الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية بالإمارات العربية المتحدة في تغريدة على صفحته الشخصية بتويتر: "النظام الايراني يدعم جماعة ارهابية تطلق صواريخها على مكة المكرمة ... هل هذا النظام إسلامي كما يدعي؟"

ويذكر أن جماعة الحوثي، أكدت في تقرير نشر على وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التي تديرها الجماعة، إطلاق الصاروخ قائلة إنه من طراز بركان-1 زاعمة أنه كان يستهدف جدة، في حين قال التحالف الدولي لدعم الشرعية في اليمن في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن الصاروخ كان يستهدف مكة وأنه اعترض على مسافة 65 كيلومترا بعيدا عنها.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بصورة مستقلة من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير وعبدالله بن زايد يهاجمان الحوثي وإيران بعد محاولة استهداف مكة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}